تريد هند تكوين عدد من الأرقام التالية ٢ ، ٣ ، ٤ ، ٥ بحيث يصبح ناتج تقريبه إلى أقرب عدد صحيح يساوي ٣٤ ، فما هو هذا العدد ؟

إجابة معتمدة

تريد هند تكوين عدد من الأرقام التالية ٢ ، ٣ ، ٤ ، ٥ بحيث يصبح ناتج تقريبه إلى أقرب عدد صحيح يساوي ٣٤ ، فما هو هذا العدد ؟ تهتم الرياضيات بتعليم كيفية ترتيب الأعداد تصاعدياً أو تنازلياً، كما وضع علماء الرياضيات قوانين لتقريب الأعداد، وفقاً لقيمة منزلة الآحاد ومنزلة العشرات، حيث يمكن التقريب لأقرب عشرة أو مئة وهكذا، على حسب عدد المنازل.

تريد هند تكوين عدد من الأرقام التالية ٢ ، ٣ ، ٤ ، ٥ بحيث يصبح ناتج تقريبه

بالنظر إلى مجموعة الأعداد نستطيع استنتاج العدد الذي يمكن تقريبه إلى 34، والذي قد يكون 34، أو 33 حتى تكون عملية التقريب صحيحة، وبما أن العدد 3 غير موجود، يكون الجواب 34، والرقم بعد الفاصلة العشرية هو 0.25 والذي لا يمكن تقريبه إلى واحد صحيح، فنقوم بحذفه ليصبح العدد 34.25 مقرباً إلى 34.

حل السؤال/  تريد هند تكوين عدد من الأرقام التالية ٢ ، ٣ ، ٤ ، ٥ بحيث يصبح ناتج تقريبه إلى أقرب عدد صحيح يساوي ٣٤ ، فما هو هذا العدد ؟

 34.25

تريد هند تكوين عدد من الأرقام التالية ٢ ، ٣ ، ٤ ، ٥ بحيث يصبح ناتج تقريبه إلى أقرب عدد صحيح يساوي ٣٤ ، فما هو هذا العدد ؟ الأعداد بعد الفاصلة العشرية إذا كانت تساوي خمسة أو أكبر نزيد العدد صحيح بمقدار عدد، أما إذا كان أصغر من خمسة نحذفه، ويبقى العدد الصحيح كما هو.

حل السؤال/  تريد هند تكوين عدد من الأرقام التالية ٢ ، ٣ ، ٤ ، ٥ بحيث يصبح ناتج تقريبه إلى أقرب عدد صحيح يساوي ٣٤ ، فما هو هذا العدد ؟

 34.25 ≈ 34