الصدقة إحدى صور التكافل، والتعاون في المجتمع، حيث يعطف الغني بماله على الفقير.

إجابة معتمدة

اذكر السبب الصدقة إحدى صور التكافل، والتعاون في المجتمع، حيث يعطف الغني بماله على الفقير، ورد في الشريعة الإسلامية العديد من الفرائض والأعمال الصالحة التي حثنا عليها الله عز وجل ونبيه محمد -صلى الله عليه وسلم- ولكل منها حكمة لفريضتها، فالصلاة تقرب العبد من ربه وتشعره بعظمة الخالق سبحانه وهي فريضة.

الصدقة إحدى صور التكافل، والتعاون في المجتمع، حيث يعطف الغني بماله على الفقير

للإجابة عن السؤال المنهاجي السابق يرجع الطالب إلى الصدقة وهي من النوافل ومن الأعمال التي كان يحث النبي صحابته الكرام ممن يملكون المال على آدائها باستمرار، حيث نجد أن السبب في أن الصدقة إحدى صور التكافل، والتعاون في المجتمع، حيث يعطف الغني بماله على الفقير هو: لأنها اعانة من الغني للمحتاج بماله فتشيع الألفة في المجتمع.

من خلال ما سبق ذكره يجد الطالب حل سؤال اذكر السبب الصدقة إحدى صور التكافل، والتعاون في المجتمع، حيث يعطف الغني بماله على الفقير، من أسئلة كتاب التفسير لطلبة الصف الثالث متوسط.

للإجابة عن السؤال المنهاجي السابق يرجع الطالب إلى الصدقة وهي من النوافل ومن الأعمال التي كان يحث النبي صحابته الكرام ممن يملكون المال على آدائها باستمرار، حيث نجد أن السبب في أن الصدقة إحدى صور التكافل، والتعاون في المجتمع، حيث يعطف الغني بماله على الفقير هو: لأنها اعانة من الغني للمحتاج بماله فتشيع الألفة في المجتمع.