اذا نتج بروتين غير مناسب فإن وظائف المخلوق تعمل بشكل سليم

إجابة معتمدة

إذا نتج بروتين غير مناسب فإن وظائف المخلوق تعمل بشكل سليم، هل العبارة السابقة صحيحة أم خاطئة، من ضمن الأسئلة المنهاجية المحيرة لعقول الطلبة في درس البروتين وآلية عمله داخل الخلايا، حيث أن البروتينات يوجد منها عدة أنواع ولكل نوع وظيفة حيوية مختلفة عن غيره، منها البروتينات الناقلة التي تعمل على نقل المواد.

إذا نتج بروتين غير مناسب فإن وظائف المخلوق تعمل بشكل سليم

من أهم الأعمال التي يقوم بها البروتين بداخل الخلايا هو عمله كانزيم، حيث أنه للبروتينات وظائف بنائية أو حركية مثل الأكتين والميوسين في العضلات، بينما العديد من البروتينات تعد إنزيمات تعمل على تحفيز التفاعلات الكيميائية الحيوية، ولها دور أساسي في عمليات الأيض بالتناسق مع جميع أعضاء الجسم في حال الحاجة إليها، لنجد أن العبارة السابقة هي: عبارة خاطئة.

بهذا الشكل يحصل الطالب على الإجابة العلمية الصحيحة التي يبحث عنها لسؤال إذا نتج بروتين غير مناسب فإن وظائف المخلوق تعمل بشكل سليم، هل العبارة السابقة صحيحة أم خاطئة.

من أهم الأعمال التي يقوم بها البروتين بداخل الخلايا هو عمله كانزيم، حيث أنه للبروتينات وظائف بنائية أو حركية مثل الأكتين والميوسين في العضلات، بينما العديد من البروتينات تعد إنزيمات تعمل على تحفيز التفاعلات الكيميائية الحيوية، ولها دور أساسي في عمليات الأيض بالتناسق مع جميع أعضاء الجسم في حال الحاجة إليها، لنجد أن العبارة السابقة هي: عبارة خاطئة.