تقطع موجة صوتية مسافة ٧٠٠ م في 2,5 ثانية , فماسرعتها؟

إجابة معتمدة

تقطع موجة صوتية مسافة 700م في 2.5 ثانية، فما سرعتها؟ يتعلق السؤال المنهاجي السابق بالصوت وكيفية حساب التردد، حيث أن الموجات الصوتية تمتلك طاقة حركية تؤدي إلى تحريك جزيئات الهواء المحيطة بهذه الموجات، ويعتمد ترددها على نوع الوسط والمسافة كذلك، كما تنتشر الموجات الصوتية العرضية بشكل عمودي على اتجاه حركة الموجة.

تقطع موجة صوتية مسافة 700م في 2.5 ثانية، فما سرعتها

تعتمد الموجات الصوتية في الفيزياء على الحركة الاهتزازية وسرعة الصوت وشدته، وذلك بالإضافة إلى ضغط الصوت وهي يتمثل في مقدار الفرق الناتج بين الضغط للموجة الصوتية ومتوسط الضغط الموضعي، بينما الحركة الاهتزازية للموجات عبر الوسط سواء كان الفراغ أو غيره فهي تعبر عن تأثير الصوت في جزيئات الوسط الذي تنتشر فيه، ومنها يكون حل السؤال السابق بالرجوع إلى القانون هو: 700÷2.5 = 280م / ث.

بهذه الطريقة يتمكن الطالب من الإجابة عن السؤال المنهاجي المحير لعقول الطلبة من الصف الثاني ثانوي علمي والذي نصه هو تقطع موجة صوتية مسافة 700م في 2.5 ثانية، فما سرعتها.

تعتمد الموجات الصوتية في الفيزياء على الحركة الاهتزازية وسرعة الصوت وشدته، وذلك بالإضافة إلى ضغط الصوت وهي يتمثل في مقدار الفرق الناتج بين الضغط للموجة الصوتية ومتوسط الضغط الموضعي، بينما الحركة الاهتزازية للموجات عبر الوسط سواء كان الفراغ أو غيره فهي تعبر عن تأثير الصوت في جزيئات الوسط الذي تنتشر فيه، ومنها يكون حل السؤال السابق بالرجوع إلى القانون هو: 700÷2.5 = 280م / ث.