الاخلاص هو طلب العون من الله في حصول المطلوب والنجاة من المكروه . صواب خطأ

إجابة معتمدة

الاخلاص هو طلب العون من الله في حصول المطلوب والنجاة من المكروه، صواب أم خطأ، للإجابة عن السؤال المنهاجي السابق يعود الطالب إلى التعريف بالإخلاص كأحد الصفات التي تميز المسلم عن غيره، كما أن المسلم يجب أن يتحلى بالأخلاق الحميدة والمبادئ التي ورثناها عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في حياتنا.

الاخلاص هو طلب العون من الله في حصول المطلوب والنجاة من المكروه، صواب أم خطأ

إن العبد المؤمن حينما يشعر بالضيق فإنه يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والاستغفار، ويجب أن يضع الإخلاص أمام عينيه، ويتفرع منه كذلك إخلاص النية لله عز وجل، بحيث لا يقصد العبد من الصدقات وإخراج الزكاة فقط الرياء وإنما تقرباً إلى الله تعالى خالق هذا الكون وبيده كل شئ، أي أن العبارة السابقة ستكون: صواب.

بهذه الطريقة يصبح الطالب قادر على الوصول إلى الجواب الذي يبحث عنه للسؤال الاخلاص هو طلب العون من الله في حصول المطلوب والنجاة من المكروه، صواب أم خطأ.

إن العبد المؤمن حينما يشعر بالضيق فإنه يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والاستغفار، ويجب أن يضع الإخلاص أمام عينيه، ويتفرع منه كذلك إخلاص النية لله عز وجل، بحيث لا يقصد العبد من الصدقات وإخراج الزكاة فقط الرياء وإنما تقرباً إلى الله تعالى خالق هذا الكون وبيده كل شئ، أي أن العبارة السابقة ستكون: صواب.