مانوع جزيء الماء؟

إجابة معتمدة

ما نوع جزيء الماء؟ يعد السؤال العلمي السابق هو أحد الأسئلة المنهاجية الهامة التي تتحدث عن مركب كيميائي من أهم المركبات في الطبيعة وهو الماء، قال تعالى: "وجعلنا من الماء كل شئ حي"، وهو عبارة عن مادة سائلة ليس لها لون ولا طعم ولا رائحة، ويمكن أن تصبح غازية بالتسخين.

ما نوع جزيء الماء

يتكون جزئ الماء من ذرتي هيدروجين ذات شحنة موجبة مرتبطة برابطة أيونية مع ذرتي أكسجين ذات شحنة سالبة، وهو من أكثر المركبات الكيميائية وفرة في الطبيعة حيث يتواجد في المحيطات والبحار والأنهار وباطن الأرض ويشكل 70% من مساحة الكرة الأرضية، وأما نوع جزئ الماء فهو: مركب كيميائي قطبي، حيث أن ذرات الأكسجين أكثر كهروسلبية من ذرات الهيدروجين، وبهذا فإن الماء يعمل على توليد شحنات كهربية، وجزيئات الماء تكون متماسكة مع بعضها.

من خلال ما سبق ذكره يتوصل الطالب إلى استنتاج ما هو الجواب العلمي الصحيح للسؤال الذي ينص على: ما نوع جزيء الماء، من أسئلة كتاب الأحياء.

يتكون جزئ الماء من ذرتي هيدروجين ذات شحنة موجبة مرتبطة برابطة أيونية مع ذرتي أكسجين ذات شحنة سالبة، وهو من أكثر المركبات الكيميائية وفرة في الطبيعة حيث يتواجد في المحيطات والبحار والأنهار وباطن الأرض ويشكل 70% من مساحة الكرة الأرضية، وأما نوع جزئ الماء فهو: مركب كيميائي قطبي، حيث أن ذرات الأكسجين أكثر كهروسلبية من ذرات الهيدروجين، وبهذا فإن الماء يعمل على توليد شحنات كهربية، وجزيئات الماء تكون متماسكة مع بعضها.