يتطلب تحقيق التوحيد الواجب

إجابة معتمدة

يتطلب تحقيق التوحيد الواجب ، إن التوحيد هو الأساس الذي تقوم عليه العبادة وهو الركن الأول من أركان الإسلام، والتوحيد ينقسم إلى توحيد ألوهية، توحيد ربوبية، توحيد أسماء وصفات، وتوحيد الألوهية يعني أن نتوجه إلى الله بسائر الأعمال، أما توحيد الربوية فيكون بالإقرار التام بوحدانية الله سبحانه وتعالى، أما توحيد الأسماء والصفات فهو الإيمان بأسماء الله سبحانه وتعالى الواردة في كتابه العزيز وفي سنة نبيه 

يتطلب تحقيق التوحيد الواجبإن التوحيد الواجب هو الركن الأساسي والركيزة التي يرتكز عليها الإسلام، وحتى يتحقق هذا التوحيد يجب أن يتوافر مجموعة من الشروط والتي هي كالآتي: 
  • ترك جميع أنواع الشرك الظاهر والباطن الأكبر والأصغر ويطلق على الشرك الأصغر بالشرك الباطن أو الشرك الخفي.
  • ترك جميع البدع والمحدثات من الأمور وذلك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم حذر منها، حيث أن كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.
  • يجب على الإنسان أن يبتعد ابتعاد تام عن ارتكاب المعاصي والآثام وذلك طلبا لرحمة الله وطمعا في نيل رضاه، والابتعاد عن سخطه وعقابه.

وهنا إجابة السؤال المطروح تكون كالتالي:

الإجابة هي/ أن التوحيد الواجب يتحقق من خلال النطق بعبارة التوحيد وهي قول أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.

الإجابة هي/ أن التوحيد الواجب يتحقق من خلال النطق بعبارة التوحيد وهي قول أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.