وظائف نظام التشغيل

إجابة معتمدة

وظائف نظام التشغيل ؟ في البداية، يحتوي جهاز الحاسوب على العديد من المكونات، التي تعمل سوياً داخل جهاز الحاسوب لانجاز المهام والوظائف الموكلة اليه، وتنقسم هذه المكونات الى مادية ملموسة و برمجية غير ملموسة،حيثُ أن  جهاز الحاسوب حيث يعتبر من اهم الاختراعات التي حدثت في هذا العالم، وهناك الكثير من انظمه التشغيل التي يتم استخدامها داخل اجهزه الحاسوب ، مثل نظام الادخال وتشغيل ويندوز بجميع المراحل والمستويات الخاصة بهذا النظام.

وظائف نظام التشغيل

يعتبر هذا الجهاز هو من اهم الأجهزة الإلكترونية التي تقدم البرامج وانظمه التشغيل التي تساعد الناس بشكل كبير على قضاء الخدمات الخاصة لجميع المواطنين عبر هذه الأجهزة. هناك العديد من انظمه التشغيل التي يتم استخدامها في اجهزه الحاسوب، حيثُ أن نظام التشغيل يُعرف بأنه مجموعة من التعليمات التي يمكن من خلالها ادارة جهاز الحاسوب، وهذه الأنظمة لها العديد من الوظائف الموجودة داخل جهاز الحاسوب، ومن وظائف نظام التشغيل اداره العمليات واداره الذاكرة الرئيسية و اداره التخزين الثانوية واداره نظام الدخول والخروج، سجل نظام الملفات والامن والسلامة.

 اداره العمليات واداره الذاكرة الرئيسية و اداره التخزين الثانوية واداره نظام الدخول والخروج، سجل نظام الملفات والامن والسلامة.