ما هو السنع ؟؟

إجابة معتمدة

ما هو السنع ؟ في البداية يعتبر السنع في الضيافة بأنه مجموعة من العادات والتقاليد التي تُركّز على تعليم كيفية التعامل مع الآخرين والتصرف معهم، بدءاً من تقديم القهوة للضيوف والترحيب بهم، وانتهاءً بدعوتهم على مجالس الطعام، كما أنّها ترتبط ارتباطًا مباشراً بالقيم المجتمعيّة الإيجابيّة والسلوكيات التي تدل على وجود التلاحم الاجتماعي والترابط والتضامن الاجتماعي، بهدف ترسيخ هذه القواعد في قلوب الأجيال لاستعمالها في الحياة اليوميّة وجعلها عادة دون تلقين، والتي تعكس الروح الإماراتيّة وتجعلها راسخة وثابتة تنتقل عبر الزمن من جيل الآباء والأجداد إلى الأبناء وأبناء الأبناء.

ما هو السنع ؟

إذاً يعتبر السنع من مكارم الأخلاق والعادات التي يجب على جميع الأفراد التحلي بها، وهي من العادات الحميدة التي يجب تعليمها لجميع الأجيال، والحرص على إبقاء هذه الجذور فيهم، كي يُسهّل عليهم التعامل مع شرائح المجتمع بأكملها بكل سهولة بغض النظر عن اختلافاتهم الثقافيّة والنوعيّة، ويبدأ تعلم السنع منذ نعومة أظفار الأجيال وبدءًا من الأسرة التي تُعدّ النواة الأساسيّة لكل مجتمع؛ فصلاح هذه الأجيال يعني صلاح المجتمع ككل.

بأنه مجموعة من العادات والتقاليد التي تُركّز على تعليم كيفية التعامل مع الآخرين والتصرف معهم، بدءاً من تقديم القهوة للضيوف والترحيب بهم، وانتهاءً بدعوتهم على مجالس الطعام.