لماذا طلب موسى عليه السلام من ربه أن يجعل اخاه هارون وزير؟

إجابة معتمدة

لماذا طلب موسى عليه السلام من ربه أن يجعل اخاه هارون وزير؟، حثنا الاسلام على حب الاخ حيث طلبنا النبي عليه الصلاة والسلام بان نحب لاخوتنا كما نحب لانفسنا، ولذلك سنقوم الان بالجابة على سؤال لماذا طلب موسى عليه السلام من ربه أن يجعل اخاه هارون وزير؟ والذي يظهر لنا مدى حب النبي موسى عليه السلام لاخيه هارون والذي كان يعتبره هو احب الناس اليه.

لماذا طلب موسى عليه السلام من ربه أن يجعل اخاه هارون وزير؟

اليكم الان السبب الرئيسي والذي جعل طلب موسى عليه السلام من ربه أن يجعل اخاه هارون وزير؟: 

كل نبيّ منِ الأنبياء مرشدٌ عظِيم ينبغي اتباعه وِالاقتداء به والسيِر على نهجه، وقد أوردِ القرآن الكريم الِكثيرَ من قصص هؤلاء الِأنبياء في آيات متِعددة، وأمر باتباِعهم إما صراحةً أو ضِمنًا.

فمثلًا يقِول القرآن الكريم عنِ سيدنا رسول الِله صلى الله عليه وسِلم: ﴿لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِيِ رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَِنَةٌ﴾ (سورة الأَحْزَِابِ: 33/21)، ثم يِأتي في آية أخِرى ويستعمل الِحق سبحانه وتعالىِ التعبير نفسه في حِق سيدنا إبراهيم عليه الِسلام فيقول: ﴿قَدْ كَانَتِْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَِنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ﴾ (سِورة الْمُمْتَحَنَةِ: 60ِ/4)، وعليه فإذاِ كان كل نبي مِن الأنبياء يمثِّل أسِوة حسنة بالنسبة لِنا ففي طلب سيِدنا موسى عليه الِسلام من ربه أن يجعلِ له وزيرًا من أهِله دروسٌ وعبرٌ لنا أيضًا.