ما هي فوائد شرب الماء على الريق

إجابة معتمدة

ما هي فوائد شرب الماء على الريق، ينصح الاطباء دائما مرضاهم وخاصة من مَن يعانون من المغص الكلوي بشرب الماء على الرق والذي يعد من العادات متعددة الفوائد على جسم الانسان، ولذبك دعونا نتعرف الان على ما هي فوائد شرب الماء على الريق والتي سنتعرف عليها سويا الان وعلى الفوائد التي اثبتتها الدراسات التي اجريت عليها في العديد من مراكز البحث والتي كان اخرها في جامعة اوكسفورد في بريطانيا قبل عدة اشهر حيث اثبتت مجموعة فوائد والتي سنذكرها لكم الان وبالترتيب من حيث الاهمية والعلاج للجسم.

ما هي فوائد شرب الماء على الريق

من  فوائد شرب الماء على الريق والتي يحتاجها الجسم بشكلا هام بان يتعافى منها حيث استعصت علاجاتها الا بشرب الماء على الريق:

فوائد شَرب المَاء على الَريق :

- يعادَل حموضَة المعدة التي غالبَاً ما تكون مَرتفعة في ساعاتَ الصباح.

- يحسّن مَن عمل الأمَعاء وينشّطها بَعد خمولها طوال الَليل، فهو يقوم بتشتيتَ جزيئات الطعام غَير المهضومة، كَما أنّه يطرد الغازَات والجزيئات المَلتصقة بجدار المعَدة.

- يغسل الجَسم وينقّيه من السموَم المتراكمة من اللَيلة الماضية، وينشَّط أعضاء الجسَم ويجدّد خلاياه. يقللَ من الإحساس بالعَطش خلال اليَوم.

- يساعد في عملَية إنقاص الوزنَ، فهو ينشّط عمَليات الأيض، ويزيد من َنسبة الحرق في ساعَات النهار الأولَى، ممّا يزيد من السعرَات الحرارية التيَ تحرق خلال النَهار.