ما هي فوائد التين المجفف

إجابة معتمدة

ما هي فوائد التين المجفف، ساعرض الان فوائد التين المجفف والطريقة المثلى لتناوله والاوقات التي يفضل بان يت تناول التين المجفف فيها  من خلال موقع ذاكرتي.

ما هي فوائد التين المجفف

يعود تجفيف التين الى مئات السنين حيث ان هذه الطريقة قد استخدمها الفرس في القرن الثامن وهم من اكتشفوا ما هي فوائد التين المجفف اذ انهم لاحظوا شفاء المرضى بعد تناول التين المجفف ومن ثم انتشرت ظاهرة وعادة التين المجفف بين الشعوب.

  • يخفَض نسبة الكولَسترول في الدمَ، ذلك يعود بَسبب احتوائه عَلى نسبة جيّدة من الألَياف ومن ضمنَها البكتين، وهي أليَاف قابلة للذّوبان، ممّا َيُسهّل مرورها فيَ أجهزة الجسم المُختَلفة، كما تساعد عَلى امتصاصَ جُزيئات الكولَسترول الضارّ مُنخَفض الكثافة وتَخليص الجسم منَها.
  •  يُخفّف الوزَن الزّائد، ويدخَل في العديد منَ أنظمة تخفيف الوَزن بسبب مُحتوَاه من الأَلياف، إلا أنّ تنَاول التَين المُجفّف بَكميّات غير محدوَدة يزيد الوزَن، لا سَيمّا إذا ما تمّ تناوَله مع الَحليب.
  •  يُعزّز وَظائف الجهاز الَهضميّ بما فيَها وظائف وحَركة الأمَعاء، ممّا يجعلَه غذاءً مُليّناً وَاقياً من الإمسَاك، بَسبب مُحتَواه العالَي من الألياَف، كَما أنّ وجَود الألياف يُساعَد القولون علَى التخلّص المَواد الضَارّة والسّموم التَي تُشجّع تطوّر الخَلايا السرطَانيّة، كما أنّه يُطَهّر القولون.
  • يقي مَن أمراض القلَب التاجيّة بسَبب احتوائه علَى مُركّبات البوليفَينول وعلى الدّهَون الصحيّة غيَر المُشَبَعة، كأوميَغا 3 وأوميغا 6 التَي تُقلّل من خطَر الإصابة بأمَراض القلَب الَتاجيّة،